كلمة الوالي

photwali

إن الــموقـع الالكــترونـي لــولاية عين الدفلى يـعـتبرا فضاء هـاما تـم إنـشاؤه بغرض تـقـريب الـمـواطن مـن الإدارة...  

   

نشاطات الوالي

activالــخــرجات الــميدانية لمعاينة المشاريع التنموية،الاجتماعات التـنسـيـقية، وإحــياء مـخـتلف التظاهـرات الـدينـية و الـوطنية... إقرأالمزيد

   

الزيارات الرسمية

cons m1inistres

مـــلـف خـــاص بـــالـزيــارات الــتي قـــامـت بـها مـخــتـلف الـشـخـصـيات الـرسـمـية إلـى ولاية عين الدفلى... إقرأ المزيد

   

المجلس الشعبي الولائي

apw

تــعرف على الـمجلس الــشعبي الـولائي لولاية عـين الـدفلى مع تـغطية أشـغال الـدورات الــعـادية والإسـتثنائـية ...إقرأ المزيد

   

مجلة الملتقى الدولي للمذهب المالكي

   

تغطية لفعاليات الملتقى الدولي للمذهب المالكي  

mal14

   

معرض الصور  

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12

   

أجندة الفعاليات  

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
   

المجلة الولائية  

brochure

الـــمجلة الــدورية الــخاصــة بالمــجلس الـشعبي الـــولائي لــولاية عيــن الـدفلى... إقرأ المزيد.

   

مكتبة الفيديو  

videos

   

إذاعة عين الدفلى  

   

     مــــــهام ومــــصالح الـــــدائرة :

         طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 215/94  المؤرخ في 14 صفر عام 1415 الموافق لــ23 يوليو سنة 1994، المتعلق بأجهزة الإدارة العامة في الولاية و هياكلها فإن :

مـــــهام رئـــيس الــــدائـــرة هي:

-    يساعد الوالي في تنفيذ القوانين والتنظيمات المعمول بها وقرارات الحكومة وقرارات المجلس الشعبي الولائي وكذلك قرارات مجلس الولاية.

-      ينشط في هذا الإطار وينسق ويراقب أعمال البلديات الملحقة به.

-      يتصرف في الميادين المحددة في هذا المرسوم حسب شروطها وكذلك في أية مهمة يفوضها إليه الوالي.

-   يتولى في إطار القوانين والتنظيمات المعمول بها، تحت سلطة
الوالي وبتفويض منه، على الخصوص ما يأتي :      

  •  ينشط وينسق عمليات تحضير المخططات البلدية للتنمية وتنفيذها.
  •  يصادق على مداولات المجالس الشعبية البلدية حسب الشروط التي يحددها القانون والتي يكون موضوعها ما يأتي :

* الميزانيات والحسابات الخاصة بالبلديات والهيئات البلدية المشتركة في البلديات التابعة للدائرة نفسها.

* تعريفات حقوق مصلحة الطرق وتوقف السيارات والكراء لفائدة البلديات.

*   شروط الإيجار التي لا تتعدى مدتها تسع (9) سنوات.

* تغيير تخصيص الملكية البلدية المخصصة للخدمة العمومية.

* المناقصات والصفقات العمومية والمحاضر والإجراءات.

* الهبات والوصايا.

يوافق على المداولات وقرارات تسيير المستخدمين البلديين باستثناء المتعلقة منها بحركات التنقل وإنهاء المهام.

يسهر، زيادة عن ذلك، على الإحداث الفعلي والتسيير المنتظم للمصالح المترتبة على ممارسة الصلاحيات المخولة بموجب التنظيم المعمول به للبلديات التي ينشطها.

يحث ويشجع كل مبادرة فردية أو جماعية للبلديات التي ينشطها تكون موجهة إلى إنشاء الوسائل والهياكل التي من طبيعتها تلبية الاحتياجات الأولية للمواطنين وتنفيذ مخططات التنمية المحلية.

-يطلع رئيس الدائرة الوالي عن الحالة العامة في البلديات التي ينشطها ويعلمه دوريا بكل المسائل التي تتصل بمهمته.

-  يعطي رئيس الدائرة رأيا استشاريا في تعيين مسؤولي الهياكل التقنية التابعة لإدارة الدولة في الدائرة.

-يعقد رئيس الدائرة اجتماعا كل أسبوع في دورة عادية يضم مسؤولي هياكل الدولة ومصالحها الأعضاء في المجلس التقني ،ويجتمع ببعضهم أو بجميعهم في دورة غير عادية كلما اقتضت الوضعية ذلك.

-  يحرر رئيس الدائرة محاضر لتلك الاجتماعات ويرسل نسخة منها إلى الوالي.

اللجان على مستوى الدائرة :

-   لجنة التنازل عن أملاك الدولة : هي لجنة أنشئت بموجب القانون رقم81/01  المؤرخ في 1981/02/07 تختص بعملية التنازل عن الأملاك العقارية العمومية ذات الاستعمال السكني، المهني، التجاري أو الحرفي المملوكة للدولة ،الجماعات المحلية ،ديوان الترقية و التسيير العقاري والمؤسسات والهيئات العمومية.

-   لجنة مكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه : تسهر على محاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه بالتنسيق مع مكتب النظافة للبلدية ، مديرية الصحة و السكان، مؤسسة الجزائرية للمياه ، الديوان الوطني للتطهير، و ديوان الترقية و التسيير العقاري الذي يسهر على تنظيف الفراغات الصحية ، كما تقوم هده اللجنة بمتابعة كل النشاطات الخاصة بنظافة المؤسسات التي تستقبل الجمهور و المؤسسات ذات الطابع الغذائي و كل عمليات إبادة الحشرات ، الفئران ، الكلاب المتشردة تحسبا لأي ضرر يمكن أن يحدث.

-   لجنة طعن الضرائب المباشرة:تجتمع هده اللجنة التي تتولى أمانتها مديرية الضرائب مرة على الأقل كل شهر لدراسة الطعون الخاصة بالضرائب المباشرة المقدمة من طرف التجار و الحرفيين.

-   لجنة تسوية مطابقة البناءات : دراسة الملفات المقدمة من طرف المواطنين قصد الحصول على شهادة المطابقة ورخص البناء على سبيل التسوية.

-   لجنة توزيع السكنات الاجتماعية : أنشئت طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 08/ 142 المؤرخ في 11 مايو 2008 الذي يحدد قواعد منح السكن العمومي الإيجاري المنشور بالجريدة الرسمية رقم 24 ، و تقوم بدراسة الملفات المودعة لدى الدائرة من طرف المواطنين و التي يرغبون من خلالها الإستفادة من السكنات العمومية الإيجارية .

- لجنة الدائـــرة للدراسة و المصادقة على الإعانــات الموجهة لفائدة أصحاب الشاليهات المشيدة عقــب زلزال 1980.

- لجنة الدائرة لمتابعة وضعية العلم الوطني .

- لجنة الدائرة لإحصاء و جرد الأوعية العقارية.

- لجنة الدائرة لإحصاء و جرد الأراضي الفلاحية الفائضة.

- لجنة الدائرة لمكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه M.T.H .

- لجنة الدائرة لمكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق الحيوانات(Zoonoses).

- لجنة الدائرة للطعن في الضرائب المباشرة .

- الشباك الوحيد المسند مؤخرا للدائرة لما له من أهمية بعد أن كان على المستوى البلدي.

-اللجنة الفرعية للتنشيط و متابعة المحلات المهنية الموجهة لفائدة الشباب البطال.

ملاحظــــــات: تجدر الإشارة أن هناك لجان أخرى لم نذكرها مثل لجنة ترقية المجاهدين و ذوي الحقـوق لجنة الدائرة للكوارث الطبيعية، لجنة التضامن خلال شهر رمضان...الخ .

الهيئات المتدخلة على مستوى الدائرة : زيادة على البلدية أو البلديات التي تنشط و تراقب من قبل رئيس الدائرة توجد هيئات أخرى يمكن وصفها بالهيئات المتدخلة بالنظر إلى خصوصيتها عن طريق التدخل الميداني بالتنسيق مع المصالح التقنية للدائرة و كذا المصالح التقنية للبلدية، ومن بين أهمها :

-  للحماية المدنية.

-   سونلغاز.

-  الجزائرية للمياه (A.D.E).

- الديوان الوطني للتطهير (O.N.A).

- الجزائرية للاتصالات و فرقها المتدخلة.

- وكالة ديوان الترقية و التسيير العقاري .

-   مصلحة الوصاية البلدية: تقوم هده المصلحة بمتابعة النشاطات البلدية و خاصة متابعة المصادقة على المداولات و ميزانية البلديات.

-   مكتب الانتخابات و المنتخبين:يكلف هدا المكتب بتحضير العمليات الانتخابية و المراقبة السنوية للقوائم الانتخابية التي تنظم كل سنة من 1 إلى 31 أكتوبر من كل عام.

-  مكتب التجهيز : يقوم هدا المكتب تحت إشراف رئيس الدائرة بمتابعة تنفيذ المشاريع المسجلة في مختلف برامج التنمية المحلية لاسيما المخططات البلدية للتنمية التي لها علاقة مباشرة بتحسين إطار حياة المواطن و المحيط العام ، بالإضافة إلى البناءات المدرسية المسجلة في برنامج ميزانية الدولة و برنامج ميزانية الولاية ، و أخيرا المشاريع المسجلة في برنامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية.

-  مصلحة التنظيم العام و تنقل الأشخاص.

-   مكتب جواز السفر.

-  مكتب رخص السياقة.

- مكتب بطاقات التعريف الوطنية.

   

المتصلون حاليا  

100 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

   

عدد الزوار  

2834754
اليوم
أمس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضى
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
6109
10474
79587
2677534
281541
350552
2834754

2019-05-25 10:01
   

الأحوال الجوية للولاية  

   
© lewali@wilaya-aindefla.dz: ولاية عين الدفلى - الرقم الأخضر 00 11 ولاية (44) - الهاتف : 80 66 50 027 - البريد الإلكتروني